تنظيم الأوراق المالية” الصينية تتعهد بخفض رسوم صناديق الطرح العام

تعدت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية بتخفيض رسوم الإدارة والحراسة لمنتجاتها من صناديق الأسهم المدارة بنشاط إلى ما لا يزيد على 1.2 في المئة، و0.2 بالمئة على التوالي، اعتباراً من غدٍ الاثنين.

وتابعت اللجنة في بيان على موقعها الرسمي، إنها ستُعزز التنمية عالية الجودة لقطاع صناديق الطرح العام وتخفيض معدلات رسوم القطاع بشكل مطرد.

وكان عدة شركات صينية لإدارة الصناديق أعلنت أمس السبت، أنها تتجه لتخفيض رسوم الإدارة والحراسة لمنتجاتها من صناديق الأسهم المُدارة بنشاط إلى ما لا يزيد على 1.2 بالمائة، و0.2 بالمائة على التوالي، اعتباراً من غدٍ الاثنين.
وأضافت اللجنة أنها ستُوجّه قطاع صناديق الطرح العام لتنفيذ إصلاح لمعدلات الرسوم بطريقة سليمة ومنظمة، ودعم مديري الصناديق العامة والمؤسسات الأخرى في الصناعة لإجراء تخفيضات مناسبة على معدلات رسوم الصندوق.

وبلغ إجمالي الأصول الخاضعة لإدارة صناديق الطرح العام في الصين 27.77 تريليون يوان (بما يعادل 3.95 تريليون دولار) بنهاية مايو / أيار الماصي.

ولفتت الجمعية في بيانها إلى إلى تشغيل 10.89 ألف صندوق طرح عام بنهاية مايو / أيار الماضي، تم من قبل 143 شركة لإدارة الصناديق المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى