خاص.. تؤسس شركة بالسعودية خلال شهر للاستثمار في الطاقة الجديدة طاقه جديده

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طاقة عربية، باكينام كفافي، إن الشركة تعتزم الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة لها في المملكة العربية السعودية خلال شهر من الآن، وتعمل في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضافت باكينام كفافي في تصريح خاص لـ”معلومات مباشر”، على هامش بدء التداول على أسهم طاقة عربية في البورصة المصرية، أن الشركة تتوسع في دول الخليج بوجه عام في إطار النمو في التحول للطاقة الجديدة والمتجددة.

ويبلغ إجمالي استثمارات الشركة خلال العام الجاري نحو 1.7 مليار جنيه، ويتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة، بحسب كفافي.
وأضافت كفافي، أن طاقة عربية لديها خطط توسع في شرق إفريقيا باعتبارها سوقاً واعدة خاصةً في موزمبيق.

وتابعت: “نجري دراسات بشأن مشروعات كبرى في الهيدروجين الأخضر في مصر أو الخارج لدينا رؤية بشأن النمو خلال الفترة المقبلة ولكن خطوة خطوة”.

وأعلنت مجموعة “طاقة عربية”، الرائدة في مجال الطاقة والخدمات المتكاملة في مصر، بدء التداول على أسهم المجموعة بالبورصة المصرية المقيدة بقطاع “المرافق” تحت رمز “TAQA.CA”، وذلك مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة 10 صباح اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية قد وافقت على إدراج أسهم “طاقة عربية” بقاعدة بيانات البورصة بإجمالي 1,352,353,800 سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم الواحد، برأس مال مصدر قدره 676,176,900 جنيه مصري وتسكينها في قطاع المرافق؛ إذ تستهدف المجموعة من خلال هذه الخطوة مواصلة استراتيجيتها في تقديم أفضل الحلول لعملائها واستكمال ما حققته من مشروعات في مجالات الطاقة النظيفة والخضراء بعدد من المحافظات؛ تماشياً مع استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

زر الذهاب إلى الأعلى