رئيس قناة السويس يبحث تعزيز التعاون مع الشركات اليونانية في مجال النقل البحري

حث أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مع عمر عامر سفير مصر باليونان، آليات تعزيز سبل التعاون مع الشركات والهيئات اليونانية العاملة في مجال النقل البحري ومناقشة سبل جذب الاستثمارات اليونانية وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المرتبطة بالأنشطة البحرية المختلفة.

جاء ذلك على هامش مشاركة هيئة قناة السويس في المؤتمر البحري العربي اليوناني الأول الذي تنظمه الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية في الفترة من (5 إلى 6 يوليو) باليونان، بحسب بيان صادر عن الهيئة.

وأعرب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة عن تقديره للجهود المبذولة لدفع العلاقات المصرية اليونانية نحو آفاق أرحب لتحقيق الأهداف التنموية والمصالح المشتركة، مؤكداً أن المؤتمر البحري العربي اليوناني خطوة على الطريق الصحيح لتحقيق أجندة مستقبلية واعدة للتعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين، وفرصة سانحة لجذب الاستثمارات اليونانية وبحث إمكانية الدخول في شراكات مستقبلية.

من جانبه، أكد عمر عامر السفير المصري باليونان، على الأهمية الكبرى التي يمثلها التعاون المصري اليوناني في المجالات المرتبطة بالأنشطة البحرية المختلفة وصناعة النقل البحري لما تمتلكه مصر واليونان من تاريخ ممتد من علاقات التعاون الاقتصادي على المستوى الدبلوماسي والرسمي وما يتمتع به البلدين من روابط المشتركة على المستوى الشعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى